جهاز عرض مارينو LCD .
صفحة 1 من اصل 1
جهاز عرض مارينو LCD .
جهاز عرض مارينو LCD .
يسمى هذا الجهاز بشاشة العرض الملونة بالبللورات السائلة .
تكنولوجيا الأقمار الصناعية والتعليم المفتوح
ظل ارتياد الفضاء حلماً يراود الإنسان ، وفي أكتوبر 1957م تحول هذا الحلم إلى حقيقة حينما أطلق الاتحاد السوفيتي أول قمر صناعي إيذاناً ببدء ثورة الاتصال الخامسة واصبح الاتصال عن طريق الأقمار الصناعية والكومبيوتر من ابرز سمات عصر المعلومات .
ويرجع تاريخ استخدام الأقمار لأغراض الاتصالات على عام 1962م بعد بث أول قمر صناعي باسم تلستار والذي تم الاتصال به عن طريق إقامة هوائيات ضخمة.وبعد ذلك تم إطلاق القمر الصناعي(سينكوم2) عام 1963م ، وفي عام 1967م تم إطلاق الجيل الثاني من أقمار (انتلسات) ، بالإضافة إلى القمر الصناعي العربي عام 1985م .
مزايا الأقمار الصناعية : ( اجتياز العوائق الطبيعية – الاتصال المباشر بين نقاط متعددة – عدم التعرض للتشويش والترددات الفضائية وتكثيف الغلاف الجوي – استخدام الاتصالات الفضائية بشكل مكثف – تحقيق السرعة والوضوح في نقل الأحداث – توفير استقبال عال الجودة لخدمات الراديو والتلفزيون ) .
** نظام تشغيل الأقمار الصناعية :
الأقمار الصناعية عبارة عن استخدام خاص للاتصال عن طريق وصلات الميكروويف )
** الأقمار الصناعية في مدار .
** ترددات الأقمار الصناعية .
** النقل التليفزيوني عبر الأقمار الصناعية .
** شبكات الأعمال الفضائية .
** الأقمار الصناعية عصب الاتصالات .
** أهداف القمر الصناعي العربي :
- ربط البلاد العربية بشبكة إذاعية تليفزيونية لنقل واستقبال البرامج بطريقة فورية .
- ربط الوطن العربي بالعالم الخارجي بقنوات ذات كفاءة عالية .
- الفوائد الاقتصادية المنبثقة من الاستثمار العربي المشترك والذي يوفر على الكثير من الدول العربية ما يجب أن تنفقه على مشروعات الشبكات الأرضية لتوفير دوائر الاتصال .
** أهمية الأقمار الصناعية تغطية الإقليم بالإرسال التلفزيوني وتحقيق الربط الداخلي - سرعة الاتصال وتبادل المعلومات - نشر التعليم وتنوع الخدمات التعليمية – تحسين برامج التعليم وتطوير المناهج ) .
** الاستخدامات التعليمية للقمر الصناعي العربي :
* رفع مستوى التعليم المنهجيالمواد المشتركة – الأخذ بالنظريات الحديثة في طرائق التعليم– تدريس اللغات الأجنبية– تدريب المعلمين).
* تعليم الكبارمحو الأمية – التدريب المهني والتثقيف العمالي – برامج التنمية الاجتماعية ) .
* تبادل البرامج الثقافية والفنية والرياضية .
** استخدام الشبكة الفضائية العربية لأغراض الجامعات العربية نقل المحاضرات العلمية – نقل بعض العمليات الجراحية – نقل المؤتمرات – تبادل المعلومات ونقل الهام منها – نقل الأنشطة الطلابية .... )
يسمى هذا الجهاز بشاشة العرض الملونة بالبللورات السائلة .
تكنولوجيا الأقمار الصناعية والتعليم المفتوح
ظل ارتياد الفضاء حلماً يراود الإنسان ، وفي أكتوبر 1957م تحول هذا الحلم إلى حقيقة حينما أطلق الاتحاد السوفيتي أول قمر صناعي إيذاناً ببدء ثورة الاتصال الخامسة واصبح الاتصال عن طريق الأقمار الصناعية والكومبيوتر من ابرز سمات عصر المعلومات .
ويرجع تاريخ استخدام الأقمار لأغراض الاتصالات على عام 1962م بعد بث أول قمر صناعي باسم تلستار والذي تم الاتصال به عن طريق إقامة هوائيات ضخمة.وبعد ذلك تم إطلاق القمر الصناعي(سينكوم2) عام 1963م ، وفي عام 1967م تم إطلاق الجيل الثاني من أقمار (انتلسات) ، بالإضافة إلى القمر الصناعي العربي عام 1985م .
مزايا الأقمار الصناعية : ( اجتياز العوائق الطبيعية – الاتصال المباشر بين نقاط متعددة – عدم التعرض للتشويش والترددات الفضائية وتكثيف الغلاف الجوي – استخدام الاتصالات الفضائية بشكل مكثف – تحقيق السرعة والوضوح في نقل الأحداث – توفير استقبال عال الجودة لخدمات الراديو والتلفزيون ) .
** نظام تشغيل الأقمار الصناعية :
الأقمار الصناعية عبارة عن استخدام خاص للاتصال عن طريق وصلات الميكروويف )
** الأقمار الصناعية في مدار .
** ترددات الأقمار الصناعية .
** النقل التليفزيوني عبر الأقمار الصناعية .
** شبكات الأعمال الفضائية .
** الأقمار الصناعية عصب الاتصالات .
** أهداف القمر الصناعي العربي :
- ربط البلاد العربية بشبكة إذاعية تليفزيونية لنقل واستقبال البرامج بطريقة فورية .
- ربط الوطن العربي بالعالم الخارجي بقنوات ذات كفاءة عالية .
- الفوائد الاقتصادية المنبثقة من الاستثمار العربي المشترك والذي يوفر على الكثير من الدول العربية ما يجب أن تنفقه على مشروعات الشبكات الأرضية لتوفير دوائر الاتصال .
** أهمية الأقمار الصناعية تغطية الإقليم بالإرسال التلفزيوني وتحقيق الربط الداخلي - سرعة الاتصال وتبادل المعلومات - نشر التعليم وتنوع الخدمات التعليمية – تحسين برامج التعليم وتطوير المناهج ) .
** الاستخدامات التعليمية للقمر الصناعي العربي :
* رفع مستوى التعليم المنهجيالمواد المشتركة – الأخذ بالنظريات الحديثة في طرائق التعليم– تدريس اللغات الأجنبية– تدريب المعلمين).
* تعليم الكبارمحو الأمية – التدريب المهني والتثقيف العمالي – برامج التنمية الاجتماعية ) .
* تبادل البرامج الثقافية والفنية والرياضية .
** استخدام الشبكة الفضائية العربية لأغراض الجامعات العربية نقل المحاضرات العلمية – نقل بعض العمليات الجراحية – نقل المؤتمرات – تبادل المعلومات ونقل الهام منها – نقل الأنشطة الطلابية .... )
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى